قصص نجاح: جمهورية القهوة – قصة نجاح سحر هاشمي

SHARE:

جمهورية القهوة – قصة نجاح سحر هاشمي سحر هاشمي مواليد عام 1968 إيرانية الأصل, قد رحلت عن إيران مع أهلها في سنة 1980 إلى إنجلترا عقب اند...

جمهورية القهوة – قصة نجاح سحر هاشمي

سحر هاشمي مواليد عام 1968 إيرانية الأصل, قد رحلت عن إيران مع أهلها في سنة 1980 إلى إنجلترا عقب اندلاع الحرب العراقية الإيرانية. تعلمت في المدارس الإنجليزية واختارت المحاماة كمهنة لها ومضت حياتها رتيبًة حتى توفى والدها فجأة في عام 1994 فقررت الاستقالة من عملها والسفر إلى الأرجنتين لتقضي 5 شهور في تعلم الأسبانية، ثم عادت إلى إنجلترا لتبحث عن عمل لفترة طويلة دون أي توفيق.

بعدها قررت سحر هاشمي في شهر نوفمبر من العام ذاته أخذ إجازة طويلة لزيارة أخيها (بوبي) في نيويورك حيث كان يعمل كاستشاري استثمارات في أحد البنوك، وبينما هي جالسة في مقهى أمريكي تنتظر وصول قهوتها مع بعض الكعكات خالية الدسم، جال بخاطرها كم هي مشتاقة إلى القهوة الأمريكية، وتساءلت لماذا لا تجد مثل هذه القهوة في إنجلترا حيث اعتادت أن تعيش وتعمل؟
عصفت الفكرة الجديدة برأس سحر، وأشركت أخاها بوبي في الأمر، وهو كخبير يعرف الأفكار العبقرية من على بُعد، قرر مشاركتها وتمويل مرحلة الأبحاث الأولية حتى حلول وقت التنفيذ الفعلي. عادت بعدها سحر إلى لندن لتقضي الساعات تلو الساعات وهي تنتقل من مكتبة لأخرى، تطالع كتب تشرح كيفية بدء المشاريع الجديدة، وجاءت عليها فترة مرت فيها على كل مقاهي لندن، في كل شارع وحدب وصوب، تدرسهم وتقارن بينهم حتى وصلت لنتيجة مفادها أن أهل العاصمة لندن لا يحصلون على قهوة عالية الجودة، وهذا ما برر شعورها الدائم بعدم قدرتها على العثور على فنجان قهوة طيب المذاق قوي التأثير خلال عملها في العاصمة الإنجليزية.
أوضحت دراستها كذلك أن الإنجليز باتوا يشربون كمية أقل من الشاي، في مقابل المزيد من القهوة، وعللت ذلك بسبب زيادة حجم الأسفار والأعمال مع الشركاء الأوروبيين وغيرهم ممن يعتمدون بشكل أكبر على القهوة.


فكرة سحر الجديدة قابلها الرفض من 19 مؤسسة تمويلية رفضت الإيمان بجدوى مثل هذه الفكرة (الطائشة وقتها). تروي لنا سحر عن صعوبة مرحلة البدء هذه قائلة: “حين بدأنا لم يكن هناك هذا الكم من المعلومات والمساعدات المتوفرة اليوم، لقد بذلنا جهدًا شاقًا كي نقنع أنفسنا وأصدقائنا وممولينا والموردين والمستهلكين والجميع بجدوى الفكرة، لقد كان الأمر بمثابة تسلق مرتفع حاد، بل لقد كان تحديًا كبيرًا”.


في النهاية وافقت وزارة التجارة والصناعة على إقراض المشروع الجديد مبلغ 75 ألف جنيه إسترليني، وفي نوفمبر 1995 (بعد مرور عام على ورود الفكرة لسحر) كان افتتاح أول مقهى جمهورية القهوة Coffee Republic في شارع ساوث مولتون. اعتمدت مقاهي جمهورية القهوة على تقديم أكثر من نكهة قهوة تلائم الرغبات المختلفة للشاربين، من قهوة ذات زبد كثيف لأخرى بدون، ومن تلك بطعم الموكا لتلك بنكهة العسل والقرفة.

رغم التنوع الكبير في المعروض من نكهات القهوة، لكن البداية كانت صعبة للغاية، فلقد نظر رواد المقاهي بعين الاستغراب لهذا المقهى الجديد، كما أن العثور على العمالة الكفؤة كان صعبًا، وأصعب منه الحفاظ عليها. لم يكن الانسحاب أو الاستسلام من الأشياء الواردة على ذهن الأخوين، لذا قررا أن يستعينا بشركة علاقات عامة كي تتولى الدعاية لهما، وكان من نتيجة ذلك نشر بعض التقارير الصحفية الإيجابية.

جاء ربيع 1996 بالمزيد من الأعمال والأشغال للأخوين، وفي ديسمبر 1996 كان افتتاح المقهى الثاني في وسط لندن، ما دفعهما في أكتوبر 1997 لتحويل مشروعهما إلى شركة مساهمة وطرحا الأسهم في البورصة، ما عاد عليهما بمبلغ 8.5 مليون جنيه إسترليني، تم توجيهها لمزيد من التوسع والانتشار.

كانت الأمور تمضي على ما يرام، وتذكر سحر سعادتها البالغة حين رأت أول عميل يرحل ومعه قدح قهوة يحمل اسم جمهورية القهوة في يديه. في يوليو 2000 تم طرح المزيد من الأسهم، ليجمعا 20 مليون جنيه إسترليني، تم توجيهها في افتتاح 40 مقهى جديد في عام واحد، ليصبح إجمالي عدد المقاهي82  مقهى خلال خمس سنوات من تاريخ البدء ، تناثرت في أكبر المدن الإنجليزية، وعمل فيها أكثر من 800 موظف.


في عام 2001 تنحت سحر عن دورها في الجمهورية (التي كانت تدر 30 مليون إسترليني سنوياً) لتتحول كاتبة، فأخرجت لنا في يناير 2003 كتابًا يحمل اسم: “الكل يستطيع أن يفعلها، كيف أسسنا جمهورية القهوة من على طاولة المطبخ” ليحل الأول في قوائم أكثر الكتب مبيعًا في إنجلترا، لعدة أسابيع، ونال الكتاب العديد من الجوائز والترشيحات، وتم تدريس بعض أجزائه في مدارس الأعمال الإنجليزية. تم اختيار سحر ضمن أكثر 100 سيدة ذات تأثير في المجتمع الإنجليزي، ونالت العديد من الألقاب واحتلت صورها العديد من أغلفة المجلات العالمية، ذات الطابع الأعمالي وغيرها، وتحدثت في الكثير من البرامج الإذاعية والتليفزيونية، وانتهت بالحديث في دبي في مارس الماضي!

وها هي تبدأ مشروعًا جديدًا: كعكات خالية من الدهن ومن السكر ومن كل ما له علاقة بزيادة الوزن. بكونها سيدة تحافظ بكل قوة على رشاقتها، فهي وجدت نقصًا في السوق الإنجليزية تجاه الحلويات خالية السكر والدهن والسعرات، لذا بدأت عملية البحث من جديد، واتفقت مع الموردين، ثم بدأت منتجات سكني كاندي (أو الحلوى النحيفة) في الظهور في مقاهي جمهورية القهوة. التحدي الجديد الذي تواجهه سحر هو قناعة الناس أن أي منتج يحمل اسم Diet (صحي/قليل السعرات) سيكون طعمه رديئًا وهذا ما تنوي سحر أن تغيره.


جُمهورية القهوَة - Coffee Republic


لاأقصُد ذلك المقهَى رُغم أنّ قصة جُمهورية القهوَة مُلهمة جدًا.  وسأذكرها لأنّني أتشبث بالقصص حتى ينتهي قصصي ، جُمهورية القهوَة هي جمهورية وجِدت بإرادة امرأة إيرانية اسمها “ سحر هاشمي “ ولدت فتاتُنا هذه عام 1968 م، عند اندلاع الحرب الإيرانية العراقية وفي عمر الثانية عشر انتقلت مع والدها إلى إنجلترا. تعلّمت حتى نالت شهادة في الحقوق ، لازمت بعدها شركة قانونية لمدة 4 سنوات، كانت تُثرثر مع أصدقائها وتفضفض عندما أخبرتهم أنّها لاتستمتع بعملها، فردوا ساخرين : يُدفع لكِ في الشركة لعملك لا لإستمتاعك !

قالت : لما لاأعمل وأستمتع في نفس الوقت ؟!
مارستْ مهنتها التي لا تُحب حتى وفاة والدها بعدها قدمت إستقالتها وأنتقلت للأرجنتين باحثةً عن عملٍ ولم توفق حينها، من ثم قررت الذهاب لأخيها في نيويورك. ذات يومٍ وهي وأخيها في أحد المقاهي الأمريكية، تذوقت القهوَة بما لم تعرفه في لندن تلك المُتعة التي فارقتها طوال عملها، قالت في نفسها لما لاأنقل القهوة الأمريكية معي للندن فلاأشتاقها كما أفعل الآن وأنا أحتسي القهوة ، هُناك حيث معيشتي وعملي، إنجلترا على ترامي أطرافها وإتساعها لايوجد فيها مقهى واحد يقدم القهوة الأمريكية بإحترافية.

كانت تُفكر هيَ وأخيها وتَحمس لفكرتها وتحمست للبحث والتزود من الصفر في معلومات تجارية بحتة ، عادت لندن وبدأت بزيارة المقاهي والمقارنة . الشعب الإنجليزي يقدّس الشاهي كثيرًا ، لكن مع الإنفتاح الثقافي أصبحت القهوَة مظهر للمُعاصرة والتجانس بين مختلف الأعراق في إنجلترا، لذلك وجود قهوة عالية الجودة كان هدف سحر الأساسي بمُشاركة أخيها. تمويل فكرتها كانت المرحلة الأسوء بالنسبة لها رفضت البنوك إقراضها، فقهوة أمريكية في شوارع لندن ليس بحلم لهم أو شيء هُم في أمس الحاجة له.

بعد التردّد على البنوك ومحاولات عدة وافقت وزارة الصناعة والتجارة إقراض المشروع ، وفي نوفمبر 1995 م بعد عام من تخطيطها تم افتتاح أول مقهى في شارع ساوث مولتن، كانت البداية صعبة جدًا، عليها أن تدخر وتسدد شيء من قروضها ولامجال إلاّ هذا المقهى الذي يزوره الإنجليز بإستغراب كونه نوعًا ما مُختلف، كما أنّ العمالة الكفء صعب العثور عليهم ، وأصعب من ذلك الحفاظ عليهم.

قررت وأخيها الإستعانة بشركة علاقاتٍ عامة كي تتولّى الدعاية لهما، وقامت بنشر تقارير صحفية إيجابية ، طوال ستةِ أشهر لم يكن المردود المادّي مرضي أبدًا، كما أنّ أهلها وأصدقائها همُ الأكثر زيارة للمقهى لتشجيعها وزيادة الأرباح 🙂 شيئًا فشيئًا ارتفع الدخل حتى تم افتتتاح مقهى آخر في وسط لندن.
خلال عامٍ واحد تم افتتاح ٤٠ مقهى، وخلال ٥ سنوات من تاريخ البدء أصبح عدد المقاهي ٨٢ مقهى تناثرت في أكبر المدن الإنجليزية، حرصت على زيارة مقهى كل يوم لتحرص أن المدراء والعاملين  يقدمون القهوَة كما تُريد ، وتُشبع عيناها بأقداح جمهورية القهوة بين أيدي الزبائن ، ألّفت كتاب“ الكل يستطيع أن يفعلها، كيف أسّسنا جمهورية القهوة من على طاولة المطبخ ؟ وتم اختيارها ضمن أكثر مئة سيدة ذات تأثير على المجتمع الانجليزي وحصلت على العديد من الألقاب. تنتهي القصة هُنا لكنها لم تنتهي لسحر هاشمي، ما إن يُجرّب أحدهم طعم النجاح سيتسلّق كُل السبل ليتذوق منه أكثر.

لسحر هاشمي جمهورية اسمتها القهوَة ، أسّستها، وجعلت من شعبها أُناسًا يمشون بقدح من القهوة. لم تتغير حياتها فحسب بل غيّرت الحياة بأناسِها، في جامعات لندن يدرسون كتابها، لم تعلم شيئًا في التجارة ولا القهوة والآن هي المُعلّم والقائد في التجارة والقهوة.

كُنت في حيرة من أمري فيما يخص ما الذي يجب أن نُنجزه بحُبٍّ في حياتنا ، مادرسناه ، أو مانهواه ، أو مانتوق إلى معرفته ، شيء واحد أكيدةٌ منه أنّه عند إلتزامي بخطةٍ وتخطيط لحياتي فذلك أشبه بالخطة الدراسية التي ستنتهي بعد عددٍ من السنوات سواءً بنتيجةٍ تُذكر أم لا ! فإنّ خلاصة القول تقول: أنّ سنةً دراسيةً واحدةً قد تكون المُفيدة لعُمري كله رُغم أن أكثر من نصف عمري كان مُسخّرًا للدراسة ، ذلك أنّني درستُ بمعيّة أشياءٍ تضوج في رأسي أكثر من كُل شيء آخر بين يدي ..

لو كان حُلمي أن أبني جُمهورية الفِكر، وأن أجعل الناس تُردّد أفكاري وتكتُب عباراتي بين الأزقة ، وفي لوح الإعلانات ، هل سأُحضر وقتها الورقة والقلم وأكتب، أم سأدرس المذاهب والمعتقدات أكثر كي ينمو فِكري فريدًا خالصًا ، أليس هُنا وهُناك في جمهورية القهوَة شيءٌ ما يُحركك من الداخل أن تسعى بيديك وقدميك لتُقْدِم على فِعل شيء تُحبه جدًا جدًا وتضحي بأيامك كلها لأجل تحقيقه.

كيفَ أخلُق هكذا إلهام وحُب ، كيفَ لاأكتفي بشرب قهوة في أزقة لندن بل أُفكر ببناء جُمهورية فريدة للقهوة الأمريكة حول العالم.

ردّدتُ في المدرسة

زَرَعَ    ......    حَصَدَ

دون وَعيٍ بالزراعة والحصاد أوقاتها ومواسمها، أعلم جيدًا أنّ في حياتي جُزءًا مسلوبًا ليسَ بإرادتي، لم أختر طريقة تعليمي، لا لتجاهل أهلي أو صِغري وقتها بل لأنّ كُل شيءٍ وقتها كان يجزم أنّ كُل شيءٍ بخير، لا ناقد ولا ساعي للتطوير، ولا حقّ ينفض الغبار عن ترانيم كُتب القراءة والكتابة التي لا تمَسّ القراءة بعظمتها وقوتها في بناء حضارةٍ في دواخلنا للأبد ، حضارة قابلة للتطوير والتحسين بأيّ شكل . تبًا لأنّي أعلم أن في الطفولة وحدها يكمن بناء جيلٍ حضاريٍّ مُميز. أُريدها تلك الطاقة ، ذلك الصفاء الذي يقتشع كُل الضباب في الطريق لحُلمٍ لازم واقعنا حتى احترنا في اسمه

أهوَ حلم، وَهْم، واقع، أم شيءٌ نمضي بمعيّته دون وعيٍ بأنّنا جاهلون حتى بمعرفته .
أعلم أنّ أحلامنا التي ستبقى في خانة حلم مطولاً إذا مااتقينا الله فيها وسعينا للإلتزام بتحقيقها بصفعة قول القدماء حين قالوا : “يرزق الله تعالى الطير بالحَب، ولكن الحَبُ لا ينبت في الأعشاش؛ فتعلم السعي”

علينا أن نمر بكل الأزقة الفاشلة المؤدية لتلك النتيجة المُرضية لشيء بعظمة حُلم على أرض الواقع، وإن كانَ جميلاً ما يوضع في يديك من حُبٍّ ومالٍ وعظمة، لا أجمل مِن شيءٍ تسعَى له بحُبك لتحصده بحُب، لن تكون وقتها الطمّآع ولا الأناني، ستُصبِح مِعطاءً لدرجةٍ كبيرةٍ، فقط لأنك تُريد الراحة والسعادة لمن حولك، مهمة إسعادك لنفسك تنتهي بمجرد تحقيق حُلمك.

السيء في الأمر هوَ عدم الثقة في النفس، النفس نفسها التي حلمتْ يومًا ما بشيءٍ مُلهم تعيشه بكرامه، برضىً وإطمئنان، كيف لنا ألّا نثق في المصنع الأول والمدير التنفيذي لكُلّ أحلامُنا .. أنفسنا ، هذا الجسد وسيلةٌ لله، إن لم نثق فيه فقد فقدت ثقتك في الله.

كُن واثقًا أنّ كُلّ شيءٍ حُرمت منه فهذه إشارةٌ بسيطةٌ لنفسك المختبئة أن ِاسعي في الأرض أكثر وجِدي البدائل

لا ترضى بأنصاف الحلول، ولاتُسكن قواك العقلية والفكرية والإبداعية في غير مكانها، لن تخسر راحتك فقط ، بل ستخسر عُمرًا لن تعيشه مرةً أُخرى بهذا القدر من الشقاء الموصِل للهدف.

طالما الدُنيا شقاءٌ وكدر، لا تختر سبيلاً شقي فقط لأنه المُتاح، إن لم تسعى بنفسك وراء ذلك الشيء الذي يسكُنك ويقول لك أنا من سأُسعدك ، فإنك أشقيت نفسك بشكلٍ لا نهائي، وبطريقة أكثر جنونًا من المُحتمل. تذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم:

 ” المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍّ خير، احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل: لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا، ولكن قل: قَدَرُ الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان”

في القوّة الخير الكثير، لا تضعُف، كُن المُبادر، الجريء ، الصّحيح، هيَ حياتك أنت، ليست بحياة أحدٍ غيرك، لما لا تُسيطر عليها بنفسك، وتُبعد المؤثرات وتُقربها كيفما تشَاء. لا تتأمل نفسك كثيرًا، اعمل، كُن أكثر نشاطًا وفعَالية من ذي قبل. تأمّل جمهورية القهوة جيدًا، إن مررْت من هذا المقهى لا تبخل على نفسك بإعادة النظر لحياتك العملية والوظيفية .

فكّر بشيء قد يقلب كُل كفّةٍ حياتك الروتينية التي تعيشها للعيش لا للحياة نفسها.

بارك الله جمهوريتكم التي في أنفسكم وأتمنّاها في واقعكم ، وأراني الله جمهوريتي ومّتعني بها.

COMMENTS

اخبار ميت غمر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل "ميت غمر" .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر "ميت غمر دقهلية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي "ميت غمر الدقهلية" الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. مع تحيات اسرة موقع ميت غمر - Mit3'mr الإخباري لتغطية "اخبار ميت غمر" الدقهلية, اخبار ميت غمر, اخبار ميت غمر اليوم, حوادث ميت غمر اليوم. 
تم نقل هذا الخبر, والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر, برجاء مراسلتنا, "ميت غمر" - Mit3'mr  "ميت غمر الدقهلية" محرك بحث اخبارى "#ميت_غمر" و يخلي مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور, وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر "ميت غمر". تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي, وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء.
الاسم

100 قصة وقصة من حياة النبي,26,آثار ميت غمر,13,اﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ,1,اتميده,1,أثاث و ديكورات,21,أجهزة كهربائية ومنزلية,4,أحد أشهر المؤرخين المعاصرين,1,احمد زويل,1,أحمد عيسي المعصراوي,1,أخبار عالمية,25,اخبار عالمية,1,أخبار ميت غمر,1163,اخبار ميت غمر,801,اخبار ميت غمر، اخبار عاجلة، قرية دماص، قرية بهيدة، ميت غمر,1,اختفاء,1,إدارة الوقت,1,ادارة كهرباء ميت غمر,1,ادارة مرور ميت غمر,1,ادارة ميت غمر التعليمية,1,أدوية بيطرية,1,اذربيجان,1,ازدراء الأديان,1,استخراج جواز السفر,1,اسطوانات تعليمية,14,إسلامي,89,اسواق ميت غمر,1,أشغال يدوية,4,اطفال,1,اعارات,1,اعارة,1,اعارة الازهر,1,اعارة المعلمين,1,اعطي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه,1,اعلان وظائف,7,أغاني أطفال,1,إفشاء أسرار الزوجية,1,أفلام,39,أفلام كارتون,16,أكاديمية الشرطة,1,الادارة التعليمية بميت غمر,1,الإدارة الزراعية بميت غمر,1,الإدارة الصحية بميت غمر,1,الادارة الصحية بميت غمر,1,الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق,1,الأرز,1,الارز الصيني,1,الإسلام,14,الاطفال الصغار,1,الإقامة السياحية في تركيا,1,الاقامة في تركيا,1,ﺍﻻ‌ﻟﺒﺎﻧﻲ,1,الأنفلات الأمنى والفوضى,1,الانقاذ النهرى بالدقهلية,1,الأهلي,1,الأهلي وأتلتيكو مدريد,1,الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري,1,الباعه الجائلين,1,البث المباشر,49,البث المباشر لقناة,2,البحث الجنائى,1,البر التانى,1,البر التاني,1,التجار,1,التسجيلات القرآنية,1,التعليم,2,الجرائم الالكترونية,1,الجريدة الرسمية,1,الجزيرة الوثائقية,1,الحج 2018,1,الحزب الوطني,1,الحكومة الالكترونية,1,الحماية المدنية,1,الدجاج,1,الدقهلية,4,الدواجن,1,الدوره الشهرية,1,الربح من الانترنت,4,الرعد,1,الركن الروحاني,56,الرياح التوفيقى,1,الزقازيق,2,السجل المدنى,1,السكة الحديد,1,السكك الحديدية,1,السلخانة,1,السنطة,1,الشحات محمد أنور,1,الشيخ محمد متولي الشعراوي,1,الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية,1,الصلاة,1,الطب البديل,34,العاب,1,العمل في اذربيجان,1,العمل في تركيا,1,الفائزين بقرعة الإشراف على الحج,1,الفراعنه,1,الفرعون,1,الفطيم,1,القرآن الكريم,18,القصر الثقافي,50,القصص القرآني,2,القيم والآداب الإسلامية للصغار,1,الكلاب الضالة,1,الكلية الحربية,1,اللبن الرائب,1,اللبن الرايب,1,اللواء نبيل ابو النجا,1,المخابرات المصرية,1,المخدرات,1,المدارس اليابانية,1,المدرسة الإعدادية,1,المدرسة الفكرية,1,المرأة,2,المراكز الإدارية,1,المركز التكنولوجي,1,المستشفى الجامعى بالمنصورة,1,المسطحات المائية,1,المصحف المرتل,1,المصريون القدماء,1,المطبخ,16,اﻟﻤﻼﺋﻜﺔ,1,الملازم أول/ إبتسمات محمد عبد الله كريمة,1,المنح الدراسية,1,المنصورة,1,المنصورة الجديدة,1,المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر,1,المهندس محمد كمال اسماعيل,1,النادى الرياضى,2,النادي الرياضي,38,النايل سات,1,النقد الأجنبي,1,النيابة الإدارية,1,الهجرة,1,الهجرة بطرق غير شرعية,1,الهمة العالية,1,الهند,1,الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة,1,الوحدة المحلية,1,اليهود,1,اليوم المفتوح للتوظيف,1,ام بي سي,1,امتحانات الثانوية,1,أمن دوله,1,أندرويد,8,اندرويد,1,انفلونزا الطيور,1,أول متطوعة في الجيش المصري,1,أولادنا,81,إيان ليوبولد,1,باتا المحطة ميت غمر,1,برامج,3,برامج انتي فيروس,1,بشالوش,1,بشلا,2,بطاقة الرقم القومي,1,بلعام بن باعوراء,1,بنزينة الشريف,1,بنك فيصل الاسلامى,1,بنين,1,بهيده,1,بيع المصنوعات بميت غمر,1,تاريخ ميت غمر,89,تأشيرة,2,تأشيرة الامارات للمصريين,1,تامول,1,تأهيل لسوق العمل,77,تجارة المخدرات,1,تحويل ورد الي pdf,1,ترامادول,1,تربية الدواجن,1,ترعة ثانونه,1,تساهيل,1,تسريع الالعاب,1,تسريع الكمبيوتر,1,تصاريح العمل,1,تطبيقات,2,تطبيقات اندرويد,2,تفهنا,1,تفهنا الأشراف,2,تقلبات هرمونية,1,تنمية بشرية,34,تهديد الأهالى بالسلاح,1,تيم فيور,1,ثورة شكندح,1,جامعة الازهر,1,جامعة المنصورة,1,جامعة ملبورن,1,جداول امتحانات المرحلة الاعدادية,1,جدول امتحانات,2,جدول امتحانات 2018,1,جدول امتحانات المرحلة الإبتدائية,1,جدول امتحانات وزارة التربية والتعليم,1,جمال الدين عطية,1,جمهورية القهوة,1,جهاز العروسة,4,جوازات ميت غمر,1,حارة اليهود,1,حارس خاص,1,حديقة العائلات,1,حريق,2,حريمي,28,حزب,1,حصة الخبز,1,حضانات ومدارس,2,حقوق المرأة,1,خالد عجاج,1,خبار عاجلة،,1,خدمات,2,خطف الاطفال,1,دار دَوِّن للنشر والتوزيع,1,درجة الماجستير في ألمانيا,2,دقادوس,9,دقيق بلدى مدعم,1,دليل السفر والسنكحة,22,دليل ميت غمر,23,دماص,2,دنديط,4,دورات تدريبية,36,رئيس وحدة محلية,1,رخصة القياده الدولية,1,ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ,1,رفعت للمقاولات الهندسيه والمعماريه,1,روسيا,1,زفتى,1,زفتي,1,زنيب الغزالي,1,زي افلام,1,سحر هاشمي,1,سرقة,1,ﺳﻔﻴﺮ ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ,1,سكربت,8,سميو مقام,1,سنتماي,1,سندبسط,1,سيارات الإطفاء,1,شارع البحر,1,شارع الصاغة,1,شارع بنت ايوب,1,شارع مكة,1,شاهد البث المباشر,1,شبابنا,341,شخصيات غمراوية,5,شركات الادوية فى مصر وظائف خالية,1,شركات سياحة بميت غمر,2,شركة اباتشى للبترول,1,شركة اديداس,1,شركة الدقهلية للدواجن,1,شركة الكهربا,1,شركة بادكو,1,شركة بافاريا,1,شركة جهينه,1,شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء,1,شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية,1,شركة ميت غمر للغزل,1,شكاوى وبلاغات المواطنين,1,شهادة أمان,1,شونة حديد,1,شيرين رضا,1,صحفي,1,صراع بين الخير والشر,1,صلاح عطية,1,صلاح عيسى,1,صلاح عيسي,1,صلاح نصر,1,صمم توسعة الحرمين الشريفين,1,صهرجت الكبرى,6,صوت الرعد,1,صيدلية,1,صيدناوى ميت غمر,1,ضابط شرطة,1,طب الاطفال,5,طريق جمجرة,1,طلب التأشيرة,1,طوارئ,1,عائلة الزفتاوى,1,عبد المجيد نافع,1,عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ,1,عريان يوسف سعد,1,عزيزة محمد الأفغانية,1,عصابات خطف الاطفال,1,عصابة,1,عظماء القانون,1,عمر افندى بميت غمر,1,عنوان نادى السيارات,1,غسيل كلوي,1,فتاة قاصر,1,فراخ مجمدة,1,فروع مكتب تساهيل في مصر,1,فن,3,فوائد اللبن الرايب,1,فوتوشوب,2,فول وطعميه,1,فيزا,1,فيزا اذربيجان للمصريين,1,فيزا الامارات,1,فيزا تركيا,3,فيزا تركيا للمصريين,3,فيس بوك,7,قاعة أفراح,1,قاعة افراح,1,قرى ميت غمر,18,قري ميت غمر,10,قرية,2,قرية أتميدة,1,قرية البوها,1,قرية بشلا,1,قرية بهيدة,1,قرية دنديط,2,قرية سنتماى,1,قرية سنتماي,2,قرية كفر الشراقوه,1,قرية كوم النور,1,قرية ميت يعيش,1,قسم التعقيم,1,قصة التاجر وحبة العنب,1,قصص,3,قصص نجاح,34,قطعة ارض سكنية,1,قناة اون اي,1,قنوات تليفزيونية,49,قنوات هندية,2,قوالب ورد بريس,2,كازيون ميت غمر,1,كاشير,1,كتب,1,كتب تلوين,23,كتب تلوين للأطفال,1,كراسنودار,1,كفر الشيخ,1,كفر المقدام,1,كفر سرنجا,1,كليات الجامعة الالمانية,1,كلية الحقوق,1,كلية الدراسات الإنسانية,1,كليه الإعلام,1,كمبيوتر,44,كندا,1,كورسات تنمية بشرية,58,كوم النور,7,كيف أختار زوجة المستقبل,1,كيف اختار زوجتي,2,كيف تختار الزوجة الصالحة,1,كيف تختار زوجتك,1,لجنة,1,مئذنة مسجد الغمراوي بميت غمر,1,ماركت,4,ماس كهربائى,1,مؤسس أول مجموعة قتالية بالفرقة 999,1,ماكينة,1,مباحث التموين,1,مباراة الاهلي واتلتيكو,1,مبالغ مالية,1,مبت غمر,1,مجالسة الصالحين,1,مجدي مهنا,1,مجلس المدينة,2,مجلس مدينة ميت غمر,2,مجلس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية,1,محافظ الدقهليه,1,محافظ القليوبية,1,محافظة الدقهلية,1,محطة معالجة المياه,1,محل أدوات منزلية,1,محلات شنط وأحذية,4,محمد عبد الله عنان,1,محمد كمال عبد الحليم,1,محمود أحمد الحفني,1,مدارس ميت غمر,2,مدرسة التجارة بنات بميت غمر,1,مدرسة جيهان السادات بميت غمر,1,مدرسة ميت غمر للتعليم الاساسي‎,1,مدير الإداره التعليميه,1,مديرية التضامن الاجتماعي,1,مدينة ميت غمر,1,مركز الشرطة,1,مركز شرطة ميت غمر,4,مركز طب الأسرة,1,مركز طب الأسرة بكوم النور,1,مركز ومدينة ميت غمر,3,مزرعة دواجن,1,مسابقة,1,مسابقة مديرية التربية والتعليم,1,مستشفى كلى ومسالك مركز ميت غمر,1,مستشفى ميت غمر,4,مستشفي ميت غمر,1,مستشفى ميت غمر القديم,1,مستقبل وطن,1,مسجد,1,مسجد الروضة ميت غمر,1,مشاريع افترإفكت,2,مشاهير ميت غمر,25,مشروع جمعيتي,1,مشروعات صغيرة,21,مصالح حكومية,12,مصانع - ورش - شركات,2,مصر للسياحة ميت غمر,1,مصمم جرافيك,1,مصنع ميت غمر,3,مطور اندرويد,1,مطور برامج,1,مطور ويب,1,معاون مباحث ميت غمر,1,معرض القاهرة الدولي للكتاب,1,معرض الكتاب,1,مقابر دقادوس,1,مكتب البريد,1,مكتب التامينات الاجتماعية بميت غمر,1,مكتب الشهر العقارى,1,مكتب العمل,1,مكتب بريد دقادوس,1,مكتب بريد ميت غمر,1,مكتب تصاريح العمل بميت غمر,1,منح,6,منح دراسات عليا ممولة بالكامل,2,منح دراسية,20,منح دراسية 2018,8,منحة فودافون,1,مهاجم ميت غمر,1,مواد دراسية,22,مواقع توظيف في اذربيجان,1,مواقف ضحك,9,موظفين صرافة,1,مول,4,مياه الصرف الصحي,1,ميت العز,2,ميت الفرماوى,1,ميت القرشى,1,ميت غمر,1496,ميت غمر 24,6,ميت غمر الان,19,ميت غمر الدقهلية,12,ميت غمر اليوم,9,ميت غمر دقهلية,10,ميت غمر زمان,2,ميت غمر شارع التجارة,1,ميت غمر،,2,ميت غمر، اخبار ميت غمر، كوبرى زفتي، الكوبرى الفرنساوى,1,ميت غمر، كفر المقدام,1,ميت محسن,1,ميت ناجى,1,ميت يعيش,1,ميدان فاطمة الزهراء,1,نائب البرلمان,1,نادى السيارات الدولى بالقاهرة,1,نادى المحامين بميت غمر,1,نادى المعلمين بميت غمر,1,نادى المهندسين بميت غمر,1,نادى ميت غمر الرياضى,1,نادى ميت غمر الرياضي,2,نادي نقابة المعلمين,1,ناشيونال جيوغرافيك,1,نستله ووتر,1,نصائح تربوية,2,نقاط تموينيه,1,نوادي,3,نوادي بميت غمر,3,نوادى رياضيه,2,نوادى ميت غمر,1,ﻧﻴﻮﺩﻟﻬﻲ,1,هتك عرض,1,هجرة,1,همت مصطفي,1,هنداوي للنشر,1,والد المغنية رتيبة الحفني,1,وحدة الغسيل الكلوي,1,وحدة الكلى بمستشفى ميت غمر,1,وحدة غسيل كلوي بكوم النور,1,وزارات وهيئات حكومية,11,وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية,1,وزارة الداخلية,2,وزارة الزراعة,1,وزارة الكهرباء والطاقة,1,وزارة المالية,1,وزير التربية والتعليم,1,وزير التموين والتجارة الداخلية,1,وظائف,30,وظائف الجامعة الالمانية,1,وظائف القوي العاملة,1,وظائف المعهد القومى للمعايرة,1,وظائف النشرة القومية للتشغيل,1,وظائف اليوم,7,وظائف اهرام الجمعة,2,وظائف بترول,1,وظائف بنك مصر,1,وظائف حديثي التخرج,6,وظائف خالية,321,وظائف خريجين كليات التجارة,1,وظائف شيف,1,وظائف صيادلة,1,وظائف صيدليات العزبى,1,وظائف كازيون,1,وظائف للصيادله في مصانع الادويه,1,وظائف مبيعات,1,وظائف مترو ماركت,1,وظائف مجلس الدولة,1,وظائف محاسبين,1,وظائف هيئة الطاقة النووية,1,وفد من ولاية New Brunswick,1,وكيل وزارة الشباب والرياضة,1,وكيل وزارة الصحة,1,ويسترن يونيون,1,يحيي الفخراني,1,يوسف علام,1,adidas,1,aljazeera doc,1,Apk,2,Azerbaijan,1,B4U Live,1,BAVARIA,1,Bootable,1,CCleaner,1,Dawen Publishers,1,ESMT Berlin,1,FUN,59,Graphics Card,1,Group Policy,1,Happy New Year 2018,2,Hide these specified drives in My Computer,1,Hindawi Publishing,1,Ian Leopold,1,internship,1,mbc,1,MBC 2,1,Mit Ghamr,1,National Geographic,1,New Brunswick,1,NFS Rivals,1,Nitro Pro,1,Nitro Pro Enterprise,1,NVIDIA,1,ON E,1,Otlob,1,pcunlocker,1,Razer Game Boost,1,Salah Ateya,1,SHAREit,1,TeamViewer,1,wake up Project,44,Windows Password Reset,1,Youssef Allam Group,1,zee aflam,2,Zee Alwan,1,zee cinema,1,
rtl
item
ميت غمر: قصص نجاح: جمهورية القهوة – قصة نجاح سحر هاشمي
قصص نجاح: جمهورية القهوة – قصة نجاح سحر هاشمي
https://1.bp.blogspot.com/-dprQiMkMICk/W5o0rXV_cZI/AAAAAAAAR6g/y8Whe8KWuDEqFEjhOUJWCDFV46w2NbKuQCLcBGAs/s1600/Coffee%2BRepubli%2B%25D8%25B3%25D8%25AD%25D8%25B1%2B%25D9%2587%25D8%25A7%25D8%25B4%25D9%2585%25D9%258A%2B%25E2%2580%2594%2B%25D9%2585%25D8%25A4%25D8%25B3%25D8%25B3%25D8%25A9%2B%25D8%25AC%25D9%2585%25D9%2587%25D9%2588%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A9%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D9%2587%25D9%2588%25D8%25A9.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-dprQiMkMICk/W5o0rXV_cZI/AAAAAAAAR6g/y8Whe8KWuDEqFEjhOUJWCDFV46w2NbKuQCLcBGAs/s72-c/Coffee%2BRepubli%2B%25D8%25B3%25D8%25AD%25D8%25B1%2B%25D9%2587%25D8%25A7%25D8%25B4%25D9%2585%25D9%258A%2B%25E2%2580%2594%2B%25D9%2585%25D8%25A4%25D8%25B3%25D8%25B3%25D8%25A9%2B%25D8%25AC%25D9%2585%25D9%2587%25D9%2588%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A9%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D9%2587%25D9%2588%25D8%25A9.jpg
ميت غمر
https://www.mit3mr.com/2018/09/Coffee-Republic-Sahar-Hashemi.html
https://www.mit3mr.com/
https://www.mit3mr.com/
https://www.mit3mr.com/2018/09/Coffee-Republic-Sahar-Hashemi.html
true
8528734411394006890
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU ركن الأرشيف بحث جميع المواضيع لا يوجد موضوع مشابه لطلبك Back Home الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr مايو Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM لو سمحت قم بالمشاركة ليظهر لك الروابط Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy