banner

12خرافة صحية.. يصدقها حتى معظم الأطباء!

SHARE:

12خرافة صحية.. يصدقها حتى معظم الأطباء! نشرت الـ CNN في الشهر الماضي قائمة بـ (حقيقة خرافات الصحة الإثني عشر) . ومن بي...


12خرافة صحية.. يصدقها حتى معظم الأطباء!




نشرت الـ CNN في الشهر الماضي قائمة بـ(حقيقة خرافات الصحة الإثني عشر). ومن بين الخرافات التي تحطمها هذه المقالة:
{إذا قمت بحَوْل عينيك، فستبقيان كذلك}،{كل القشرة الخارجية للخبز لأنها مليئة بمضادات الأكسدة} و{لتتخلص من الحازوقة اجعل أحدهم يفاجئك}.
شو هالمعلومات الخطيرة..!!؟؟!!
يوجد كم هائل من المعلومات الخاطئة والمضللة، التي تُنشر الآن بين الناس، وتتسبب بانتشار أمراضٍ مزمنة لم يسبق وجودها في تاريخ البشرية، ومايقلقهم هو ما إذا ماقمت بحَوْل عينيك، فهل ستبقيان كذلك أم لا!؟
حسناً.. إذاً CNN ليس لديها أدنى فكرة عما يجري!
لكنها مثل غيرها من وسائل الإعلام السائدة، الهدف الرئيسي وراء مقالتهم هو التسلية، لأنها لا علاقة لها أبداً بالخرافات الطبية الحقيقية... والـ CNN بنشرها مثل هذه المقالات، تساهم باستمرار تضليل الناس عن الحقيقة، بالمعلومات الكاذبة والكلام الفارغ.
فيما يلي سنقوم بعرض (12 خرافة فعلية عن الصحة)، لم تزعج الـCNN نفسها بذكرها، بالرغم من أنها السبب في كثير من المعاناة غير الضرورية والموت المبكر...
مع كل المعلومات الطبية الخاطئة التي نتعرض لها بشكلٍ يومي، من المؤسف حقاً أن نرى الـ CNN تضيع وقتاً وحيزاً على شاشتها، لتعرض موضوعاً ترفيهياً تافهاً آخر، يناقش (خرافات الصحة) التي ليس لديها أي أثر على الصحة.
لأنه، صدقوني، لا ينقصنا (خرافات عن الصحة) حقيقية، والتي بإمكانها، لا بل بالفعل لديها تأثير هائل على عشرات الآلاف من الناس، إذا لم يكن الملايين منهم.
هذه قائمة بأهم (12 خرافة عن الصحة)، لم تهتم الCNN بذكر أيٍ منها:
 
1- خرافة تمارين القلب الرياضية من أفضل أنواع التمارين:
في السنوات الأخيرة، بدأ الباحثون بإدراك أن التمارين القلبية المألوفة، كالركض الخفيف، ليست أفضل ما يمكنك فعله، وأنه في الحقيقة يمكنك أن تحسن صحتك وتزيد من حرق الشحوم، بإحداث تعديلات في نظامك الغذائي إضافة لتعديلات في تمارينك الرياضية.
بعض أطباء القلب المشهورين، الذين كانوا يصرون على التمارين الرياضية دون الاهتمام بنوع الغذاء: ماتوا بالجلطة وهم يركضون!
الغذاء هو أساس الحياة والشفاء...
إضافة لذلك، بإمكانك اليوم التقليل من الوقت المصروف على تمارينك الرياضية والحصول على نفس الفائدة.
نوصي بأفضل التمارين وهي تمارين الذروة 8:



تمارين الذروة 8 الرياضية


في السنوات الأخيرة، بدأ الباحثون بإدراك أن التمارين القلبية المألوفة، كالركض الخفيف، ليست أفضل ما يمكنك فعله، وأنه في الحقيقة يمكنك أن تحسن صحتك وتزيد من حرق الشحوم، بإحداث تعديلات في نظامك الغذائي إضافة لتعديلات في تمارينك الرياضية.
بعض أطباء القلب المشهورين، الذين كانوا يصرون على التمارين الرياضية دون الاهتمام بنوع الغذاء: ماتوا بالجلطة وهم يركضون!
الغذاء هو أساس الحياة والشفاء...
إضافة لذلك، بإمكانك اليوم التقليل من الوقت المصروف على تمارينك الرياضية والحصول على نفس الفائدة.
نوصي بأفضل التمارين وهي تمارين الذروة 8:
لكي تدرك فوائدها عليك أن تفهم أولاً أن في جسمك ثلاث أنواع من الألياف العضلية: 1-بطيئة  2-سريعة  3-سريعة جداً
نحن نعلم الآن أنه لزيادة إنتاج جسمك لهرمون النمو الطبيعي والهام، عليك تشغيل الألياف العضلية السريعة جداً.. وكذلك التمارين الرياضية تم إثبات أنها تنشط نمو خلايا دماغية جديدة وتطور الفكر.
هرمون النمو هرمون أساسي ومفتاح للقوة الجسدية والصحة وطول العمر... وعليك طوال ساعتين بعد الرياضة ألا تتناول أي سكر أو عصير فواكة لأنك تعطل إنتاج الهرمون.. وهو ينقص في الجسم كثيراً بعد عمر 35 سنة.
المشكلة في التمارين القلبية والرياضية التقليدية، أنها تعمل فقط على الألياف البطيئة الانقباض الموجودة في العضلات الحمراء، وتهمل كلياً ألياف العضلات البيضاء ذات الانقباض فائق السرعة... وبهذا لا تزيد من هرمون النمو، بل بالعكس، لها أثر سلبي على الألياف السريعة جداً فتجعلها تضمر وتصغر، وبالتالي تقلل الهرمون.
 
تمارين الذروة هي تمارين رياضية يفعلها الأطفال والحيوانات عفوياً، وهي الطريقة الطبيعية للبقاء في وزن مناسب والطريق الطبيعية الوحيدة لزيادة هرمون النمو في الجسم...
تمرين الذروة 8 هو أحد تمارين الذروة التي تمارس مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث يتم فيها رفع معدل ضربات القلب الى العتبة اللاهوائية للشخص (عتبة اللاكتيك) لمدة تتراوح بين 20 و30 ثانية، يتبعها فترة راحة 90 ثانية.
ولتأدية هذا التمرين بشكل جيد يجب عليك أن تقترب من أو حتى تتجاوز الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب بحلول مدة الراحة السابق ذكرها. المعدل الأقصى لضربات القلب يتم حسابه بإنقاص عمرك من 220. ستكون بحاجة الى جهاز رصد معدل ضربات القلب، حيث أنه من المستحيل تقريباً قياسها يدوياً عندما تكون فوق ال 150.
وقد وجد الباحثون أن تمارين الذروة تحدث استجابة أيضية فريدة، مسؤولةً بشكل كبير عن فوائدها العظيمة. الركض المتقطع ينتج نسباً عاليةً من المركبات الكيميائية تدعى الكاتيكولامينات، تسمح بحرق مزيد من الشحوم من تحت الجلد وداخل العضلات. ويعتقد أن الزيادة الناتجة في أكسدة الشحوم، هي التي تدفع نحو خسارة متزايدة في الوزن.
وتمرين الذروة 8 هو أيضاً النوع الوحيد من التمارين الذي يرفع مستويات هرمون النمو. الأمر الذي يصبح مهماً بعد عمر الثلاثين، حيث تبدأ هذه الهرمونات بالتناقص بشكلٍ مطرد. وأن تجعل جسدك ينتج هرمون النمو طبيعياً من خلال تمارين من نوع الذروة 8، هو أكثر أماناً وأقل تكلفةً بكثير من أن تحقنه بالهرمون صناعياً كما يفعل كثير من الرياضيين، وبكلفةٍ تصل الى 1500 دولار شهرياً!
تعليمات تمرين الذروة 8:
يمكنك استخدام أي نوع من الدراجات الهوائية خارج البيت أو الدراجات الرياضية الثابتة في البيت...
فقط قم بتحمية لثلاث أو خمسة دقائق، ثم انطلق بأقصى ما تستطيع لمدة 30 ثانية... وخلالها طبعاً ستزداد ضربات قلبك طبيعياً حوالي 70%.
بعدها ترتاح قليلاً 90 ثانية فقط، وتعود للتمرين... بهذا يرتفع معدل ضربات قلبك تدريجياً مع التكرار ليصل للعتبة المذكورة أعلاه.
تذكر أن ترتاح وتهدأ بضعة دقائق بعد وصولك للتكرار الثامن.
إذا كنتً لا تجهد نفسك كفاية في العادة، فستحتاج للتدرج حتى تصل للذروة الثامنة... لذلك ابدأ بمرتين أو أربعة وبعدها زدها بالتدريج. تذكر أن السحر يبدأ حوالي الذروة السابعة والثامنة.
إليك قواعد التطبيق:
1- قم بالتحمية 3 دقائق
2- بعده ابذل أقصى جهدك 30 ثانية
3- ارتاح 90 ثانية
4- كررها 7 مرات أخرى، لتصير كلها 8 تكرارات
5- اهدأ وارتاح بضعة دقائق بعدها، بتقليل حركتك 50-80%.
 


2- خرافة اللقاحات آمنة وفعالة وتمنع الأمراض:
أتفهم تماماً أنه بالنسبة للكثيرين، هذه المسألة ليست قابلةً للنقاش، حيث يعتقدون أن اللقاحات هي من أعظم النعم على الصحة العامة في تاريخ الحضارة....
إذا كنتم تصدقون هذا، فأنا أشجعكم أن تفتحوا عقولكم، فالعقل كالمظلة لا تعمل إلا إذا كانت مفتوحة، وتقوموا بالبحث في وجهات نظرٍ أخرى، يتبناها الكثير من الأطباء المهمين، العلماء، المعالجين، والمحذرين من سلامة اللقاحات.
فيما يتعلق باللقاحات، هناك ثلاثة أسئلة رئيسية يجب أخذها بالاعتبار:
أولاً: هل اللقاح الذي نسأل عنه آمن؟
ثانياً: هل يمنع المرض بشكلٍ فعال؟
ثالثاً: أي اللقاحات يمكن أن تعطى مع بعضها، بشكلٍ فعالٍ وآمن، وبفتراتٍ متقاربة؟
للأسف، لم تدرس هذه التساؤلات بشكلٍ كافٍ في معظم اللقاحات، واللقاحات التي تمت دراستها بشكل متكرر، ظهر أنها إما غير آمنة، أو غير فعالة، أو الاثنين معاً!!
إن المحذرين من ضرر اللقاحات، منذ زمن طويل وهم يقولون أن اللقاحات يمكن أن تفرط في تحفيز جهاز المناعة عند الطفل، الأمر الذي يتسبب أحياناً بالإصابة بنفس المرض الذي صممت للحماية منه، أو مرضٍ أسوأ. وأنه عندما تعطى عدة لقاحات مع بعضها، أو خلال فتراتٍ مقاربة، فإن تفاعلها يمكنه أن يدمر كلياً الجهاز المناعي قيد النمو عند الطفل.
هذه واحدة من أهم المشاكل العامة حول اللقاحات، وهي أثرها الضار بنظام دفاع الجسم الأول ضد كل الأمراض...
والآن، افترض أنك قمت بإعطاء طفلك اللقاحات وفقاً لبرنامج التلقيح الذي تنصح به الهيئات الصحية، فبوصوله لمرحلة الحضانة يكون الطفل قد تلقى 48 جرعةً من 14 نوع لقاح، 36 منها تعطى خلال الثمانية عشر شهراً الأولى من حياته، وهي الفترة التي يمر بها جسمه ودماغه بمرحلة تطورٍ هائل!
موظفو الصحة العامة لم يقوموا مطلقاً بإثبات إذا كان من الآمن فعلاً حقن الرضع بهذه الكمية من اللقاحات... بل وأكثر، فهم لا يستطيعون أن يفسروا لماذا، وبالتزامن مع التلقيح المتزايد، حصل انفجار في حالات اضطراب الجهاز المناعي والاضطرابات العصبية بين أطفال أميركا والعالم...
هذه القضية واسعة جداً، ومن المستحيل حتى محاولة تلخيص المخاطر ونقص البيانات المتعلقة بفعالية كافة اللقاحات التي يتم إعطاؤها في وقتنا الراهن، في هذه المقالة.
 

 
3- خرافة الفلورايد في ماء الشرب يقلل من خطر التسوس:
إن النظرية وراء وضع الفلورايد في ماء الشرب، تبدو نافعةً مبدئياً، وهي تقليل حدوث نخر الأسنان عند الأطفال... لكن من ناحية أخرى، المخاطر الصحية للفلورايد عديدة جداً، وهي تفوق بكثير أي فائدةٍ لأسنانك، هذا إذا كان له أصلاً التأثير الذي يدعونه.
واليوم، حتى المروجون لوضع الفلورايد في الماء، يقرّون بأن الفوائد الأساسية تأتي فقط من التطبيقات الموضعية؛ أي أن الفلورايد يعمل من خارج السن وليس من داخل الجسم، فلماذا إذاً نبتلعه؟؟؟
تشير الإحصاءات الى أن وضع الفلورايد في الماء غير فعال في منع النخر، وعملياً لا يوجد فرق في تسوس الأسنان بين الدول التي تضع الفلورايد في مياهها والدول التي لا تضعه. وكذلك لا فرق بين المناطق التي لديها نسب عالية أو منخفضة من الفورايد في الماء.
معلوماتنا في الوقت الراهن تقول، أن الفلورايد يتسبب في ضرر الأسنان، تلف الغدة الدرقية، إنقاص معدل الذكاء والخصوبة، وغيرها الكثير.
وهناك حالياً عدة شبكات ضد الفلورايد مثل ( شبكة قضية الفلورايد FAN تهدف الى ايقاف وضع الفورايد في الماء في كل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا. لمزيد من المعلومات أيضاً:
 
4- خرافة المحاصيل المعدلة وراثياً آمنة، تم اختبارها بشكلٍ جيد، ومفيدة اقتصادياً:
الأطعمة المعدلة وراثياً هي ربما أعظم كارثة صحية طرأت على الغذاء في أميركا والعالم... خلال تسع سنين منذ بدء استخدامها في العام 1996، العديد من الأمراض المزمنة قفزت نسبتها من 7 الى 13 بالمئة من السكان، الحساسية للطعام تضاعفت في وقتٍ أقل، وغيرها العديد من الأمراض تزايدت مع بدء استخدام هذه الأغذية.
الملايين من الناس يعانون من مشاكل صحية بسببها، لذلك فالأكاديمية الأميركية للطب البيئي تحث الأطباء ليصفوا حميات غذائية خالية منها لجميع المرضى. وتظهر الدراسات كيف أن هذه الأطعمة المعدلة وراثياً تتسبب باختلالاتٍ كثيرة مثل: تلف خطير في الأعضاء، مشاكل في الجهازين المناعي والهضمي، تسريع الشيخوخة، العقم، واضطرابات وظيفية في مستويات الانسولين والكوليسترول.
وهي ليست كارثة على المستوى الصحي فحسب، بل تشكل تهديداً خطيراً للبيئة، ووعود المصنعين بالمنفعة الاقتصادية ثبت بطلانها كذلك...
الفضيحة أكبر من هذا بكثير.. هذه المحاصيل المعدلة الهدف الحقيقي وراءها هو تعديل البشر وراثياً لكي ننسى فطرتنا وقدراتنا الأصيلة اللامحدودة.. وأكثر من هذا أيضاً...
للمزيد: اقرأ كتاب How to Avoid GM Food
 
5- خرافة الشمس تسبب سرطان الجلد:
هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول الميلانوما، أخطر أنواع سرطان الجلد والذي يتسبب في موت أكثر من 75 بالمئة من المصابين به. وبالرغم من أن كل وسائل الإعلام تربط التعرض للشمس بسرطان الجلد، فلا يوجد أي دليل يدعم هذه النظرية، ولكن يوجد الكثير من الأدلة التي تدعم وجهة النظر المعاكسة!
على مر السنوات، أكدت عدة دراسات أن التعرض المناسب لأشعة الشمس يساعد في الحقيقة على منع الإصابة بسرطان الجلد... في الواقع، وُجد أن الإصابة به تقل مع تعرض أكبر لأشعة الشمس، ويمكن أن تزداد باستخدام الكريمات الواقية من الشمس!
ويشرح الدكتور روبرت هيني الخبير بفيتامين دال كيف أن النصائح التقليدية تتسبب حقيقةً في المشاكل الصحية ذاتها التي تدّعي أنها تمنعها.
إذاً، كيف تمنع أشعة الشمس سرطان الجلد بدل أن تحدثه؟
باختصار، إنه فيتامين دال المتشكل في الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، هو الذي يوفر الحماية ضد السرطان.
الفيتامين دال يذهب مباشرةً الى الجينات في جلدك، وهذا يساعد في منع حدوث أنواع الشذوذ التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. ولكنك للأسف، عندما تتبع النصائح المعروفة بتجنب التعرض للشمس ووضع الواقي الشمسي دائماً، تكون قد منعت جلدك من تكوين الفيتامين دال، وهذا يتركك بلا حماية ذاتية ضد السرطان.
والإحصاءات تؤكد الحقائق السابقة، حيث تزايدت معدلات الإصابة بسرطان الجلد مترافقةً مع تجنب أشعة الشمس وتزايد استعمال الواقيات الشمسية. ولو كان تجنب الشمس هو الحل لكانت معدلات الإصابة قد انخفضت في العقدين السابقين.
إذاً فهاتين النصيحتين الشائعتين، هما حقيقةً عاملين رئيسيين في زيادة معدلات سرطان الجلد.
 
6- خرافة الدهون المشبعة تسبب مرض القلب:
في العام 2002، قامت هيئة الغذاء والتغذية  FNB"الخبيرة"، بإعلان تصريحٍ مضللٍ يلخص هذه الخرافة، ونصه: (( إن الدهون المشبعة والكوليسترول الغذائي ليس لهما فائدةٌ معروفة في منع الأمراض المزمنة، وليسا مطلوبين في النظام الغذائي بأية مرحلة )).
هذه التوصية الخطيرة، التي انبثقت عن فرضية غير مثبتة موجودة منذ منتصف الخمسينات، مازالت تؤذي صحتك وصحة من تحبهم منذ 40 عاماً.
والحقيقة هي أن الدهون المشبعة من مصادر حيوانية ونباتية، تؤمن اللبنات لبناء أغشية الخلايا ومجموعة متنوعة من الهرمونات والمواد الشبيهة بالهرمونات، التي بدونها لا يستطيع الجسم القيام بوظائفه على النحو الأمثل.
وهي أيضاً تقوم بدور النواقل لفيتاميناتٍ مهمة تنحل بالدهون هي   A،  D، E و K. الدهون الغذائية ضرورية كذلك لتحويل الكاروتين الى فيتامين ألف، امتصاص المعادن، وكمضيف لعملياتٍ حيويةٍ أخرى.
في الواقع، الدهون المشبعة هي الوقود المفضل لقلبك! لكن تناولها بكمية معتدلة.
 
7- خرافة المحليات الصناعية آمنة، تم اختبارها جيداً، وتساعدعلى إنقاص الوزن:
معظم الناس يستخدمون المحليات الصناعية لإنقاص الوزن. والمفارقة المدهشة هي أنه معظم الأبحاث التي درست فعاليتها، أظهرت أن اولئك الذين يستخدمونها يزداد وزنهم أكثر من الذين يتناولون الحلويات العادية.
في العام 2005، أظهرت بيانات دراسة سان أنطونيو القلبية والتي جمعت على مدى 25 عاماً، أن تناول مشروبات الحمية الخفيفة رفعت من احتمالات الزيادة الخطيرة في الوزن أكثر بكثير من المشروبات العادية. في المتوسط، كل عبوة من مشروب الحمية استهلكها المشتركون في الدراسة في يومٍ واحد، زادت بنسبة 65  بالمائة خطر أن يصبحوا "زائدي الوزن" خلال السنوات السبع التالية، وبنسبة 41 بالمائة احتمال أن يصبحوا "بدينين".
الأسباب وراء هذا الواقع المضحك لا تزال قيد الدراسة، ولكن هنالك عدة احتمالات، من بينها :
1. الحلو الطبيعي لوحده يزيد الجوع، بغض النظر عما يحتويه من سعراتٍ حرارية.
2. المحليات الصناعية تحدث نهماً دائماً للحلويات، ولذلك فالاستهلاك الإجمالي للسكر الطبيعي لا ينقص بتناول هذه المحليات، وهذا يقود بدوره الى مشاكل اضافية تتحكم بالوزن.
3. المحليات الصناعية تعطل قدرة الجسم الطبيعية على "عد الحريرات"، كما أثبتت دراسات أجريت في جامعة البوردو عام 2004، حيث أن الفئران التي تمت تغذيتها بسوائل محلاة صناعياً، أكلت أطعمةً عالية الحريرات أكثر من الفئران التي تمت تغذيتها بسوائل محلاة طبيعياً وعالية السعرات.
وهنالك أيضاً عددٌ كبير من الأخطار الصحية المرتبطة بالسكاكر الصناعية وخاصةً الاسبارتام .
في النهاية، تخبرنا الأبحاث أن السكاكر الصناعية ليست أفضل صديق للأشخاص الذين يقومون بحمية، لأنه وبعكس ما تدعيه الحملات التسويقية، المحليات الصناعية المنخفضة أو عديمة الحريرات تساعدك أكثر في تكويم الكيلوغرامات بدلاً من انقاصها!


8- خرافة الصويا طعام صحي:
إنّ الانتشار السريع لمفهوم أنّ "الصويا طعام صحي" هو خير مثال على نجاح أي استراتيجيّة تسويق ذكيّة بخداع الملايين. ولكن حذار أن تنطلي عليكم هذه الخدعة، لأنّ الحقيقة هي أنّ منتجات الصويا غير المخمّرة لا تُعتبر إضافات صحيّة لنظامكم الغذائي. (قد تكون أفضل بكثير كبديل عن الحليب والأجبان والألبان السيئة، لكنها ليست صحية خاصة إذا أكثرت منها).
أما إذا صعقكم ما أقوله، فأنصحكم بقراءة
 Why Soy Can Damage Your Health"، الذي يحتوي على روابط إلكترونية الى عشرات المقالات التي تناولت هذا الموضوع.
خلافاً لتلك الشائعة، فقد ربطت آلاف الدراسات بين الصويا غير المخمّرة وسوء التغذية، وعُسر الهضم، وانهيار جهاز المناعة، وخلل في وظيفة الغدّة الدرقية، وتراجع في الإدراك، واضطرابات في الجهاز التناسلي والعقم- حتى أنّه تمّ ربطها بمرضي السرطان والقلب!
وهذا ليس كل ما في الأمر، بل زد على ذلك أنّ أكثر من 90% من محاصيل الصويا في أميركا والعالم معدّلة وراثياً، وبالتالي لها مخاطرها الصحية الخاصة!
فيما يلي بعض التأثيرات الخطيرة على الصحة التي تمّ ربطها بتناول الصويا غير المخمرة والإكثار منها:
 سرطان الثدي -  إصابات الدماغ -   تشوّهات خلقيّة لدى الأطفال -  اضطرابات في عمل الغدّة الدرقية -  حصى في الكلى - ضعف الجهاز المناعي -  حساسية كبيرة على الطعام، قد تكون قاتلة أحياناً -   ضعف في الخصوبة -  خطر أثناء الحمل والرضاعة
مع ذلك، فأنا لستُ ضد تناول كافة أنواع الصويا... وذلك أنّ الصويا العضوية، والمخمّرة وفقاً للطريقة الصحيحة وهذا الأهم، لديها فوائد صحيّة عظيمة.... ومن الأمثلة على منتجات الصويا المخمّرة الصحية هذه، نذكر التمبو tempeh، والميزو miso، والناتو natto والصويا صوص والتماري.

9- خرافة الحبوب الكاملة مناسبة للجميع:
يُعتبر موضوع تناول الحبوب الكاملة من المواضيع التي تشوش فعلاً، لا سيّما بالنسبة للمهتمين جداً بالتغذية، إذ من المتعارف عليه منذ وقتٍ طويل أنّ الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة مفيدة للغاية.
للأسف فإنّ جميع الحبوب، بما فيها الحبوب الكاملة والعضوية على أنواعها، يمكن أن ترفع مستويات الأنسولين في الدم، ممّا قد يزيد من خطر إصابتك بالمرض.
إنّ أكثر من 85% من الأميركيين يعانون من مشكلة ضبط مستويات الأنسولين- لا سيّما أولئك ممّن يعانون من:  
الوزن الزائد  -   مرض السكّري  -  ارتفاع ضغط الدم  -  ارتفاع معدّل الكوليسترول  الأشخاص من النوع الاستقلابي البروتيني
بالإضافة الى ذلك، فإنّ الحالات غير المتقدّمة من الحساسية المفرطة على المادة البروتينية (الغلوتين) الموجودة في الدقيق هي حالات شائعة جداً، وهي يمكن أن تدمّر صحتك.
كقاعدة عامة، أوصي بشدّة بالغاء الحبوب وكذلك أنواع السكر من نظامكم الغذائي، لا سيّما إن كنتم تعانون من أي من الأوضاع الصحية التي ذكرتها آنفاً والتي ترتبط بمقاومة الأنسولين. فكلّما ارتفعت مستويات الانسولين في الدم لديك وكلّما كثرت العلامات التي تدلّ على هذا الارتفاع، كلمّا ازدادت أهمية إلغاء الحبوب من نظامك الغذائي.
أما في حال كنت من أولئك المحظوظين الذين لا يعانون من مقاومة جسمهم للأنسولين، ويتمتعون بوزن طبيعي، فلا بأس حينها بأن تتناول الحبوب، وخصوصاً الكاملة منها. ومن الحكمة كذلك أن تتابع مراقبة استهلاكك للحبوب وصحتك، بما أنّ الحياة في تغيّر مستمر. فما يناسبك في سن الـ 25 والثلاثين قد لا يعود مناسباً لك في عمر الأربعين بعد أن تتغيّر هرمونات النمو لديك ومستوى نشاطك.
وتذكر أن الحبوب المنقوعة والمبرعمة أسهل للهضم وأكثر فائدة بعشرات المرات.. لأن كمية النشاء فيها تنخفض، ومحتواها من الفيتامينات والأنزيمات وغيرها يتضاعف كثيراً عند البرعمة.

10- خرافة جميع المتممات الغذائية النباتية جيّدة بقدر المتممات الحيوانية:
المثال الأوّل الذي نورده هنا هو الأوميغا 3. فمن المهم جداً إدراك أنّ ليس كافة دهون الأوميغا 3 متشابهة، فالفوائد الصحية للأوميغا 3 تختلف باختلاف نوع الأوميغا 3 ومصدرها.
ثمة ثلاثة أنواع من دهون الأوميغا 3:
 DHA (Docosahexaenoic Acid)
   EPA (Eicosapentaenoic Acid)
   ALA (Alpha-Linolenic Acid)
كثير من الناس لا يدركون أنّ معظم الفوائد الصحيّة الشائعة المرتبطة بدهون الأوميغا 3، مثل الصحة العقلية، والعظام القوية، وصحة القلب، إنما ترتبط بدهون الأوميغا 3 الحيوانية المصدر (أي EPA و DHA) وليس دهون الأوميغا 3 المستخرجة من مصدر نباتي (أي ALA).
حامض الآي أل آي ALA هو من النوع الذي نجده في بذور الكتّان والمكسّرات، وهو يتحوّل الى حمضي EPA و DHA في الجسم، ولكن فقط بنسبة بسيطة.
هذا يعني أنّك حتى إن تناولت كميات كبيرة من هذا النوع من الأوميغا 3 (أي ALA)، فإنّ جسمك سوف يحوّل كميّة قليلة نسبياً منه الى حمضي EPA و DHA، وذلك فقط في ظلّ وجود ما يكفي من الخمائر (الأنزيمات).
ولكن هذا لا يعني أنّ دهون الأوميغا 3 ذات المصدر النباتي هي بحد ذاتها مؤذية، أو أنّه يجدر علينا تجنّبها، بل أنّك من الأفضل أن تدخل الى نظامك الغذائي كذلك الأوميغا 3 من مصدر حيواني.. مثل قليل من السمك أو زيت السمك مرة في الأسبوع...
لا تكن نباتياً تماماً خاصة للأطفال في طور النمو... النظام النباتي المطلق غير كافي، والماكروبيوتك شيء مختلف تماماً ومتكامل بالمواد الخاصة المحضرة مثل الميزو وأعشاب البحر.. لذلك للأطفال عموماً يمكن إعطاء قليل من البيض البلدي مرة في الأسبوع أو من السمك الصغير الطازج.
 
11- خرافة الحليب يفيد جسدك ويقويّه:
هل الحليب مفيد لجسدك؟
نعم، إذا كان نيئاً... وأخذت منه بكمية قليلة إذا كنت تحبه!
للأسف، هذه الخرافة تصرّ على اعتبار أنّ للحليب المعقّم (المبستر) فوائد صحية، علماً أنّ هذا بعيد جداً عن الصحة... كما وأنّ الهيئات الصحية التقليدية ترفض عرض المخاطر الحقيقية لهورمونات النمو والمضادات الحيوية الموجودة في الحليب التقليدي المعتمد.
لا أنصح بشرب الحليب المبستر ولا حليب البودرة المجفف من أي نوعٍ كان، بما فيه الحليب العضوي، وذلك لأنّه ما أن يتم تعقيم الحليب حتى تتغيّر طبيعة تركيبته بطريقة تؤدي الى التسبّب بظهور أنواع من الحساسية ومشاكل في جهاز المناعة.
فالخمائر المهمّة مثل اللاكتاز (أنزيم موجود في الحليب) تُدمّر، ممّا يجعل الكثير من الأشخاص عاجزين عن هضم الحليب. بالإضافة الى ذلك، فإنّ الفيتامينات (A,C,B6,B12) تقلّ نسبتها في الحليب، وبالتالي تتحوّل بروتينات الحليب من مركبات مغذية للجسم الى العكس تماماً، أي الى مركّبات من الحامض الأميني غير الطبيعي التي يمكن أن تضر بصحّتك.
إنّ القضاء على البكتيريا المفيدة من خلال عملية التعقيم يؤدي كذلك الى تعزيز إمكانية بروز بكتريا الأمراض بدل أن يساعدك على الوقاية منها.
إنّ البديل الصحي للحليب المبستر هو قلييييييل من الحليب النيء، الذي يُعتبر مصدراً هاماً للمواد المغذية، بما فيها البكتيريا المفيدة مثل العصيّة اللبنية (لاكتوباسيللوس أسيدوفيللوس lactobacillus acidophilus)، والفيتامينات، والخمائر.

12- خرافة الأنظمة الغذائية غير الغنية بالدهون هي أنظمة صحية:
إنّ خرافة ما يُسمّى بالـ "قليل الدهون" أضرّت بصحة ملايين الأشخاص أكثر من أي خرافة أخرى... ومرة أخرى، وتماماً كما تسبّب التوصيات بتجنّب أشعة الشمس بزيادة معدلات الإصابة بسرطان الجلد، فإنّ بدعة "القليل الدهون" أدّت الى زيادة استهلاك الدهون غير المشبعة المحوّلة والمهدرجة والمكررة ..والتي نعلم الآن أنّها تزيد من خطر الإصابة بالبدانة، وبالسكري، وبمرض القلب.
لإنهاء هذا الإرباك، من الأهمية أن تدرك أنّ تناول قليل من الدهون طبيعية لن يجعلك سميناً!
إنّ السبب الأوّل لزيادة الوزن، ولما يرتبط بها من أمراض مزمنة هو في الواقع استهلاك الكثير من السكّر المكرر- وخاصة سكر الفريكتوز [سكّر الفاكهة والعسل]، ولكن أيضاً الإكثار من كافة أنواع الحبوب، التي سريعاً ما تتحوّل الى سكر في جسمك.
لو انصّب هوسنا على التقليل من تناول السكر بدل التقليل من تناول الدهون... لما كانت حالنا ما هي عليه اليوم، مع كل هذه الأمراض المزمنة.
 
خاتمة:
كما تلاحظون، فإنّ الخرافات التي تتعلّق بصحتنا ليست بقليلة، ويبدو أنّ الوضع يزداد سوءاً... إذ إنّ الـ12 خرافة التي تناولناها ليست سوى عيّنة، وثمة المزيد منها.
نعم فبخلاف التفاهات الواردة في مقالة CNN الورادة آنفاً، فإنّ هذه المواضيع الصحية هي مواضيع أساسية ترشدك الى الطريق الصحيح لحماية صحّتك، وصحّة من تحب.... لكل داء دواء هو الغذاء... ولا يوجد مرض إلا الجهل والحماقة التي أعيت من يداويها!

COMMENTS

اخبار ميت غمر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل "ميت غمر" .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر "ميت غمر دقهلية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي "ميت غمر الدقهلية" الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. مع تحيات اسرة موقع ميت غمر - Mit3'mr الإخباري لتغطية "اخبار ميت غمر" الدقهلية, اخبار ميت غمر, اخبار ميت غمر اليوم, حوادث ميت غمر اليوم. 


تم نقل هذا الخبر, والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر, برجاء مراسلتنا, "ميت غمر" - Mit3'mr  "ميت غمر الدقهلية" محرك بحث اخبارى "#ميت_غمر" و يخلي مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور, وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر "ميت غمر". تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي, وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء. ويقدم موقع "ميت غمر | Mit3'mr" الإخباري، خدمة لاستقبال شكاوى القراء والعمل على حلها مع المسئولين من خلال رقم الواتس آب 01110177023.

الاسم

100 قصة وقصة من حياة النبي,26,57357,1,آثار ميت غمر,13,اﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ,1,اتميده,1,أثاث و ديكورات,21,أجهزة كهربائية ومنزلية,4,أحد أشهر المؤرخين المعاصرين,1,احمد زويل,1,أحمد عيسي المعصراوي,1,أخبار عالمية,25,اخبار عالمية,1,أخبار ميت غمر,1164,اخبار ميت غمر,897,اخبار ميت غمر، اخبار عاجلة، قرية دماص، قرية بهيدة، ميت غمر,2,اخبار ميت غمر، ميت غمر,1,اختفاء,1,إدارة الوقت,1,ادارة كهرباء ميت غمر,1,ادارة مرور ميت غمر,1,ادارة ميت غمر التعليمية,1,أدوية بيطرية,1,اذربيجان,1,ازدراء الأديان,1,استخراج جواز السفر,1,اسطوانات تعليمية,14,إسلامي,99,اسواق ميت غمر,1,أشغال يدوية,4,اطفال,2,اعارات,1,اعارة,1,اعارة الازهر,1,اعارة المعلمين,1,اعطي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه,1,اعلان وظائف,9,أغاني أطفال,1,إفشاء أسرار الزوجية,1,أفلام,46,أفلام كارتون,16,أكاديمية الشرطة,1,الادارة التعليمية بميت غمر,1,الإدارة الزراعية بميت غمر,1,الإدارة الصحية بميت غمر,1,الادارة الصحية بميت غمر,1,الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق,1,الأرز,1,الارز الصيني,1,الاستغفار,2,الإسكان الاجتماعي,1,الإسلام,17,الاطفال الصغار,1,الإقامة السياحية في تركيا,1,الاقامة في تركيا,1,ﺍﻻ‌ﻟﺒﺎﻧﻲ,1,الأنفلات الأمنى والفوضى,1,الانقاذ النهرى بالدقهلية,1,الأهلي,1,الأهلي وأتلتيكو مدريد,1,الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر المصري,1,الأوقاف,1,الباعه الجائلين,1,ألبان,1,البث المباشر,49,البث المباشر لقناة,2,البحث الجنائى,1,البر التانى,1,البر التاني,1,البطاطس,1,التجار,1,التسجيلات القرآنية,1,التعليم,2,الثقه بالله,1,الجرائم الالكترونية,1,الجريدة الرسمية,1,الجزيرة الوثائقية,1,الجن,1,الحج 2018,1,الحزب الوطني,1,الحكم الدولي,1,الحكومة الالكترونية,1,الحماية المدنية,1,الحياة اليوم,1,الدجاج,1,الدقهلية,4,الدواجن,1,الدوره الشهرية,1,الربح من الانترنت,4,الرزق,1,الرعد,1,الركن الروحاني,56,الرياح التوفيقى,1,الرياح التوفيقي,1,الزقازيق,2,الزواج,1,السجل المدنى,1,السكة الحديد,1,السكك الحديدية,1,السلخانة,1,السنطة,1,السيرة الذاتية,2,الشحات محمد أنور,1,الشكاوى,1,الشيخ محمد متولي الشعراوي,1,الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية,1,الصلاة,1,الطب البديل,34,العاب,1,العمل في اذربيجان,1,العمل في تركيا,1,العنوسة,1,الفائزين بقرعة الإشراف على الحج,1,الفراعنه,1,الفرعون,1,الفطيم,1,القافلة الطبية,1,القرآن الكريم,18,القصر الثقافي,132,القصص القرآني,13,القوافل الطبية التابعة للأزهر الشريف,1,القيم والآداب الإسلامية للصغار,2,الكابتن جهاد جريشة,1,الكلاب الضالة,1,الكلية الحربية,1,اللبن الرائب,1,اللبن الرايب,1,اللحوم والأسماك الفاسدة,1,اللواء نبيل ابو النجا,1,المخابرات المصرية,1,المخدرات,1,المدارس اليابانية,1,المدرسة الإعدادية,1,المدرسة الفكرية,1,المرأة,2,المراكز الإدارية,1,المركز التكنولوجي,1,المستشفى الجامعى بالمنصورة,1,المسطحات المائية,1,المصحف المرتل,1,المصريون القدماء,1,المطبخ,16,اﻟﻤﻼﺋﻜﺔ,1,الملازم أول/ إبتسمات محمد عبد الله كريمة,1,المنح الدراسية,1,المنصورة,1,المنصورة الجديدة,1,المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر,1,المنطقة الصناعية بجمصة,1,المهندس محمد كمال اسماعيل,1,النادى الرياضى,5,النادي الرياضي,42,النايل سات,1,النقد الأجنبي,1,النيابة الإدارية,1,الهجرة,1,الهجرة بطرق غير شرعية,1,الهمة العالية,1,الهند,1,الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة,1,الوحدة المحلية,1,اليهود,1,اليوم المفتوح للتوظيف,1,أم المؤمنين,1,ام بي سي,1,امتحانات الثانوية,1,أمن دوله,1,أندرويد,8,اندرويد,1,انفلونزا الطيور,1,أوقاف الدقهلية,1,أول متطوعة في الجيش المصري,1,أولادنا,84,إيان ليوبولد,1,باتا المحطة ميت غمر,1,برامج,3,برامج انتي فيروس,1,بشالوش,1,بشلا,3,بطاقة الرقم القومي,1,بلعام بن باعوراء,1,بنزينة الشريف,1,بنك فيصل الاسلامى,1,بنها,1,بنين,1,بهيده,1,بوابة الشكاوي الحكومية,1,بيع المصنوعات بميت غمر,1,تأخر سن الزواج,1,تاريخ ميت غمر,91,تأشيرة,2,تأشيرة الامارات للمصريين,1,تامول,1,تأهيل لسوق العمل,77,تجارة المخدرات,1,تحميل نموذج السيرة الذاتية,1,تحويل ورد الي pdf,1,ترامادول,1,تربية الدواجن,1,ترعة ثانونه,1,ترعة زغلولة,1,تساهيل,1,تسريع الالعاب,1,تسريع الكمبيوتر,1,تشخيص أعطال السيارات وإصلاحها,1,تصاريح العمل,1,تطبيقات,3,تطبيقات اندرويد,3,تفهنا,2,تفهنا الأشراف,4,تقلبات هرمونية,1,تمثال أثرى,1,تنمية بشرية,42,تهديد الأهالى بالسلاح,1,تيم فيور,1,ثورة شكندح,1,جامعة الازهر,1,جامعة المنصورة,1,جامعة ملبورن,1,جبن فاسدة,1,جداول امتحانات المرحلة الاعدادية,1,جدول امتحانات,2,جدول امتحانات 2018,1,جدول امتحانات المرحلة الإبتدائية,1,جدول امتحانات وزارة التربية والتعليم,1,جمال الدين عطية,1,جمعية تحسين الصحة,1,جمعية كنوز الخير,1,جمهورية القهوة,1,جهاز العروسة,4,جوازات ميت غمر,1,حارة اليهود,1,حارس خاص,1,حالة تعد,1,حديقة العائلات,1,حرم النيل,1,حريق,2,حريمي,28,حزب,1,حصة الخبز,1,حضانات ومدارس,2,حقوق المرأة,1,خالد عجاج,1,خبار عاجلة،,1,خدمات,2,خديجة بنت خويلد,1,خطف الاطفال,1,دار دَوِّن للنشر والتوزيع,1,دار ضيافة مرضي السرطان,1,دار فرست للنشر والتوزيع,1,درجة الماجستير في ألمانيا,2,دقادوس,12,دقيق بلدى مدعم,1,دليل السفر والسنكحة,23,دليل ميت غمر,23,دماص,2,دنديط,5,دورات تدريبية,94,ديربي ميت غمر,1,رئيس الوزراء,1,رئيس مركز ومدينة,1,رئيس وحدة محلية,1,رخصة القياده الدولية,1,ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ,1,رفعت للمقاولات الهندسيه والمعماريه,1,روسيا,1,زفتى,3,زفتي,1,زنيب الغزالي,1,زي افلام,1,ساندي,1,سحر هاشمي,1,سرقة,1,ﺳﻔﻴﺮ ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ,1,سكربت,8,سميو مقام,1,سنتماي,2,سندبسط,1,سيارات الإطفاء,1,شارع البحر,1,شارع الصاغة,1,شارع بنت ايوب,1,شارع مكة,1,شاهد البث المباشر,1,شبابنا,458,شخصيات غمراوية,5,شركات الادوية فى مصر وظائف خالية,1,شركات سياحة بميت غمر,2,شركة اباتشى للبترول,1,شركة اديداس,1,شركة الدقهلية للدواجن,1,شركة الكهربا,1,شركة بادكو,1,شركة بافاريا,1,شركة جهينه,1,شركة دار الهندسة,1,شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء,1,شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية,1,شركة ميت غمر للغزل,1,شكاوى وبلاغات المواطنين,1,شهادة أمان,1,شونة حديد,1,شيرين رضا,1,صحفي,1,صراع بين الخير والشر,1,صلاح عطية,1,صلاح عيسى,1,صلاح عيسي,1,صلاح نصر,1,صمم توسعة الحرمين الشريفين,1,صهرجت الكبرى,6,صوت الرعد,1,صيدلية,1,صيدناوى ميت غمر,1,ضابط شرطة,1,طب الاطفال,7,طريق جمجرة,1,طريق ميت غمر- أجا,1,طفلك,1,طلب التأشيرة,1,طوارئ,1,عائلة الزفتاوى,1,ﻋﺎﺻﻢ ﺑﻦ ﺛﺎﺑﺖ,1,عبد المجيد نافع,1,عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ,1,عريان يوسف سعد,1,عزيزة محمد الأفغانية,1,عصابات خطف الاطفال,1,عصابة,1,عظماء القانون,1,عمر أفندي,1,عمر افندى بميت غمر,2,عمرة الفتيس الاتوماتيك,1,عمرة المحرك,1,عنوان نادى السيارات,1,غسيل كلوي,1,فتاة قاصر,1,فراخ مجمدة,1,فروع مكتب تساهيل في مصر,1,فن,3,فوائد اللبن الرايب,1,فوتوشوب,2,فول وطعميه,1,فيزا,1,فيزا اذربيجان للمصريين,1,فيزا الامارات,1,فيزا تركيا,3,فيزا تركيا للمصريين,3,فيس بوك,8,قاعة أفراح,1,قاعة افراح,1,قبر السيدة خديجة بنت خويلد,1,قرى ميت غمر,19,قري ميت غمر,11,قرية,2,قرية أتميدة,1,قرية البوها,1,قرية بشلا,2,قرية بهيدة,1,قرية دنديط,3,قرية سنتماى,1,قرية سنتماي,3,قرية كفر الشراقوه,1,قرية كفر النصر,1,قرية كوم النور,1,قرية ميت يعيش,1,قسم التعقيم,1,قش الارز,1,قش الرز,1,قصة التاجر وحبة العنب,1,قصر ثقافة نعمان عاشور,1,قصر ثقافة نعمان عاشور بميت غمر,1,قصرثقافة نعمان عاشور,1,قصص,13,قصص نجاح,70,قطعة ارض سكنية,1,قناة اون اي,1,قنوات تليفزيونية,50,قنوات هندية,2,قوافل طبية,1,قوالب ورد بريس,2,كازيون ميت غمر,1,كاشير,1,كتب,1,كتب تلوين,23,كتب تلوين للأطفال,1,كراسنودار,1,كفر الشيخ,1,كفر المقدام,1,كفر سرنجا,3,كفر شكر,1,كفر ميت العز,1,كليات الجامعة الالمانية,1,كلية الحقوق,1,كلية الدراسات الإنسانية,1,كليه الإعلام,1,كمبيوتر,47,كندا,1,كنيسة مارجرجس بميت غمر,1,كورس من شركة هيواندي,1,كورسات تنمية بشرية,59,كوم النور,7,كيف أختار زوجة المستقبل,1,كيف اختار زوجتي,2,كيف تختار الزوجة الصالحة,1,كيف تختار زوجتك,1,لجنة,1,لعب اطفال,1,مئذنة مسجد الغمراوي بميت غمر,1,ماركت,4,ماس كهربائى,1,مؤسس أول مجموعة قتالية بالفرقة 999,1,مؤسسه العنانى للتنمية‎,1,ماكينة,1,مباحث التموين,1,مبادرة,1,مبادرة صوتك مسموع,1,مباراة الاهلي واتلتيكو,1,مبالغ مالية,1,مبت غمر,1,مجالسة الصالحين,1,مجدي مهنا,1,مجلس المدينة,2,مجلس مدينة ميت غمر,2,مجلس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية,1,مجموعة شركات ومصانع العربى,1,مجموعة كتب Tom Denton,1,محافظ الدقهلية,2,محافظ الدقهليه,1,محافظ القليوبية,1,محافظة الدقهلية,1,محطة معالجة المياه,1,محل أدوات منزلية,1,محلات شنط وأحذية,4,محمد عبد الله عنان,1,محمد كمال عبد الحليم,1,محمود أحمد الحفني,1,مدارس ميت غمر,2,مدرسة التجارة بنات بميت غمر,1,مدرسة التربيه الفكريه,1,مدرسة جيهان السادات بميت غمر,1,مدرسة ميت غمر للتعليم الاساسي‎,1,مدير الإداره التعليميه,1,مديرية التضامن الاجتماعي,1,مدينة ميت غمر,1,مراكز لإعداد محفظى القرآن,1,مركز الاورام بميت غمر,1,مركز الشرطة,1,مركز شباب ميت غمر,1,مركز شرطة ميت غمر,4,مركز طب الأسرة,1,مركز طب الأسرة بكوم النور,1,مركز ومدينة ميت غمر,3,مزرعة دواجن,1,مسابقة,1,مسابقة مديرية التربية والتعليم,1,مستريح ميت غمر,1,مستشفى الصفوة,1,مستشفى كلى ومسالك مركز ميت غمر,1,مستشفى ميت غمر,7,مستشفي ميت غمر,2,مستشفى ميت غمر القديم,1,مستشفى ميت غمر القديم المهجور,2,مستقبل وطن,1,مسجد,1,مسجد الروضة ميت غمر,1,مشاريع افترإفكت,2,مشاهير تربوا فى ملاجئ,1,مشاهير ميت غمر,25,مشتشفى ميت غمر,1,مشروع جمعيتي,1,مشروعات صغيرة,22,مشغل,1,مصالح حكومية,12,مصانع - ورش - شركات,2,مصر للسياحة ميت غمر,1,مصطفى مدبولي,1,مصمم جرافيك,1,مصنع المواسير,1,مصنع ميت غمر,3,مطور اندرويد,1,مطور برامج,1,مطور ويب,1,معاون مباحث ميت غمر,1,معرض القاهرة الدولي للكتاب,1,معرض الكتاب,1,مفاتيح الرزق,1,مقابر دقادوس,1,مكامير الفحم,1,مكتب البريد,1,مكتب التامينات الاجتماعية بميت غمر,1,مكتب الشهر العقارى,1,مكتب العمل,1,مكتب بريد دقادوس,1,مكتب بريد ميت غمر,1,مكتب تصاريح العمل بميت غمر,1,منح,6,منح دراسات عليا ممولة بالكامل,2,منح دراسية,20,منح دراسية 2018,8,منحة فودافون,1,منظومة الفرامل الهوائية,1,مهاجم ميت غمر,1,مواد دراسية,22,مواقع توظيف في اذربيجان,1,مواقف ضحك,9,موظفين صرافة,1,مول,4,مياه الشرب والصرف,1,مياه الصرف الصحي,1,ميت العز,3,ميت الفرماوى,1,ميت القرشى,1,ميت غمر,1595,ميت غمر 24,6,ميت غمر الان,19,ميت غمر الدقهلية,12,ميت غمر اليوم,9,ميت غمر دقهلية,10,ميت غمر زمان,2,ميت غمر شارع التجارة,1,ميت غمر،,2,ميت غمر، اخبار ميت غمر,4,ميت غمر، اخبار ميت غمر، كوبرى زفتي، الكوبرى الفرنساوى,1,ميت غمر، كفر المقدام,1,ميت محسن,1,ميت ناجى,1,ميت يعيش,1,ميدان فاطمة الزهراء,1,نائب البرلمان,1,نادى السيارات الدولى بالقاهرة,1,نادى المحامين بميت غمر,1,نادى المعلمين بميت غمر,1,نادى المهندسين بميت غمر,1,نادى ميت غمر الرياضى,1,نادى ميت غمر الرياضي,2,نادي نقابة المعلمين,1,ناشيونال جيوغرافيك,1,نستله ووتر,1,نصائح تربوية,2,نعمان عاشور,1,نقاط تموينيه,1,نموذج السيرة الذاتية,1,نوادي,3,نوادي بميت غمر,3,نوادى رياضيه,2,نوادى ميت غمر,1,ﻧﻴﻮﺩﻟﻬﻲ,1,هتك عرض,1,هجرة,1,همت مصطفي,1,هنجملها,1,هنداوي للنشر,1,والد المغنية رتيبة الحفني,1,وحدة الغسيل الكلوي,1,وحدة الكلى بمستشفى ميت غمر,1,وحدة غسيل كلوي بكوم النور,1,وزارات وهيئات حكومية,11,وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية,1,وزارة الداخلية,2,وزارة الري,1,وزارة الزراعة,1,وزارة الكهرباء والطاقة,1,وزارة المالية,1,وزير التربية والتعليم,1,وزير التموين والتجارة الداخلية,1,وظائف,45,وظائف الجامعة الالمانية,1,وظائف القوي العاملة,1,وظائف المعهد القومى للمعايرة,1,وظائف النشرة القومية للتشغيل,1,وظائف اليوم,7,وظائف اهرام الجمعة,3,وظائف بترول,1,وظائف بنك مصر,1,وظائف حديثي التخرج,6,وظائف خالية,392,وظائف خريجين كليات التجارة,1,وظائف شركة,1,وظائف شيف,1,وظائف صيادلة,1,وظائف صيدليات العزبى,1,وظائف كازيون,1,وظائف للصيادله في مصانع الادويه,1,وظائف مبيعات,1,وظائف مترو ماركت,1,وظائف مجلس الدولة,1,وظائف محاسبين,2,وظائف محاسبين حديثى التخرج,2,وظائف هيئة الطاقة النووية,1,وفد من ولاية New Brunswick,1,وكيل وزارة الشباب والرياضة,1,وكيل وزارة الصحة,1,ويسترن يونيون,1,يحيي الفخراني,1,يوسف علام,1,adidas,1,Advanced CV Analysis,1,aljazeera doc,1,Apk,2,Azerbaijan,1,B4U Live,1,BAVARIA,1,Bootable,1,CCleaner,1,CV Checker,1,Dawen Publishers,1,dvlottery,1,Elserafy,1,Engineer,1,ESMT Berlin,1,FiLMiC Pro,1,Free Online CV Review & Evaluation,1,FUN,60,Graphics Card,1,Green Card,1,Group Policy,1,Happy New Year 2018,2,Hide these specified drives in My Computer,1,Hindawi Publishing,1,Ian Leopold,1,internship,1,mbc,1,MBC 2,1,Mit Ghamr,2,National Geographic,1,New Brunswick,1,NFS Rivals,1,Nitro Pro,1,Nitro Pro Enterprise,1,NVIDIA,1,ON E,1,Otlob,1,pcunlocker,1,Razer Game Boost,1,Salah Ateya,1,SHAREit,1,TeamViewer,1,wake up Project,44,Windows Password Reset,1,Youssef Allam Group,1,zee aflam,2,Zee Alwan,1,zee cinema,1,
rtl
item
ميت غمر: 12خرافة صحية.. يصدقها حتى معظم الأطباء!
12خرافة صحية.. يصدقها حتى معظم الأطباء!
http://2.bp.blogspot.com/-naZ93gzkXUw/VL8KO7UDe9I/AAAAAAAAAFE/52TR6LDzna4/s1600/happy_doctor_color.png
http://2.bp.blogspot.com/-naZ93gzkXUw/VL8KO7UDe9I/AAAAAAAAAFE/52TR6LDzna4/s72-c/happy_doctor_color.png
ميت غمر
http://www.mit3mr.com/2015/01/12_26.html
http://www.mit3mr.com/
http://www.mit3mr.com/
http://www.mit3mr.com/2015/01/12_26.html
true
8528734411394006890
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU ركن الأرشيف بحث جميع المواضيع لا يوجد موضوع مشابه لطلبك Back Home الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr مايو Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM لو سمحت قم بالمشاركة ليظهر لك الروابط Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy